الرئيسية>>شركات>>الائتمان و التسويق

إدارة الائتمان والتسويق

​مجموعة الائتمان والتسويق معروفة على كافة مستويات السوق المصرية بثقافتها الائتمانية القوية، وتمثل الذارع التمويلية والاكتتابية للبنك التجاري الدولي التي توفر أفضل الهياكل المالية والخدمات الاستشارية لعملائها، تلبى المجموعة الاحتياجات التمويلية للشركات الكبرى ذات إيرادات سنوية تتخطى الـ 150 مليون جنيه، كما تقدر المجموعة الدور الحيوي الذي تلعبه الشركات المتوسطة في الاقتصاد المصري، لذا فقد أولت اهتماماً خاصاً على مدى السنوات القليلة الماضية لتوسعة نطاق خدماتها لتشمل ذلك القطاع أيضاً.

ان هدف مجموعة الائتمان والتسويق قبل كل شىء هو العمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية فى البلاد، وهي ملتزمة بان ترصد عن كثب أداء المشروعات والكيانات الاقتصادية التي يمولها البنك التجارى الدولى لضمان قدرتها على الاستمرار.

مهمة المجموعة هي تعزيز مكانتها باعتبارها البنك الأفضل تعاملا مع الشركات في السوق المصرية، مع تعظيم العائد للمساهمين والموظفين والمجتمع ككل.

المزايا التنافسية لمجموعة الائتمان و التسويق تتضمن ما يلي:
•نموذج قوى لعمل الشركات
•موظفين ذوي خبرة عالية مدعومين بتدريب مستمر
•قاعدة قوية من العملاء و محفظة قروض مميزة و متنوعة ،و التى تشمل ولا تقتصر على : صناعات النفط والغاز، الطاقة والبتروكيماويات والبنية التحتية، الغذاء والصناعات الزراعية، السياحة والشحن، والموانئ والعقارات.
•القدرة على تقديم مجموعة واسعة ومبتكرة من خطط التمويل للقطاعات المختلفة​​.
•تغطية واسعة لتشمل أيضاً الشركات التي لديها عائدات المبيعات أكثر من 60 مليون جنيه مصري

الإنجازات
- واصلت كونها مساهما رئيسيا في ربحية الخدمات المصرفية للأعمال، وتوليد ما يقرب من 50٪ من أرباح مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال.
- الاستحواذ على ما يقرب من 80٪ من حصة السوق في أنشطة الشحن المتعلقة بقناة السويس من خلال توفير الحلول المالية لقطاع الشحن، بما في ذلك وكالات النقل البحري، مقدمي خدمة الشحن ، محطات الحاويات، الموانئ و أصحاب السفن.
- التركيز على دعم الواردات من الحبوب الضرورية والمواد الغذائية الأساسية
- العمل بدور المرتب الرئيسي لتمويل مشروع جديدة يهدف إلى تحسين وسائل النقل العام، ضمان الرصد السليم لحسابات الشركات للحفاظ على جودة أصول البنك التجاري الدولي
- تعزيز استخدام العملاء من الشركات للقنوات المختلفة على شبكة الإنترنت مثل الخدمات البنكية عبر الانترنت، والتجارة الإلكترونية، مما أدى إلى معدل حالي لاختراق السوق بنسبة 75٪
- تعظيم الاستفادة من وحدة تعزيز الأعمال لضمان تمديد الخدمات التشغيلية ذات النوعية الممتازة لعملائنا من الشركات

الرؤيا الإستراتيجية
- تهدف" المجموعة المصرفية للشركات" الى تحقيق ما يلي في
- زيادة حصة الحافظة من الشركات متعددة الجنسيات
- زيادة ولاء العملاء وتعزيز حصة البنك التجاري الدولي في جميع قطاعات السوق من خلال تبادل بيع خدمات "المعاملات العالمية المنتجات- GTS "
- توسيع حافظة القروض في البنك التجاري الدولي مع التركيز بشكل خاص على تمويل المشاريع متوسطة الحجم
- تعزيز دخل البنك من الرسوم عبر زيادة خدمات الأعمال التجارية.