​​ 

​​​​الدخول علي الخدمات:

  • يعتبر توقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمات الإلكترونية البنكية وتسليمه لفرع البنك تعاقداً نهائياً ملزما بين البنك والعميل، ومن ثم يتعيّن على العميل قراءته وتفهم كافة شروط وأحكام استخدام الخدمات بدقة وعناية قبل أن يوقع عليه.
  • يتيح رقم البطاقة المدينة  أو أي من البطاقات الأخرى المصرح باستخدامها من قبل البنك بالإضافة الي الرقم السري الشخصي الخاص بها، الدخول على مختلف الخدمات الإلكترونية البنكية مثل ماكينات الصراف الآلي  وخدمة الإنترنت البنكية والخدمة التليفونية البنكية وخدمة تربو كاش وخدمة المحفظة الذكية  وغيرها من الخدمات الإلكترونية وكذلك إجراء العمليات البنكية بأشكالها المختلفة على كافة حسابات العميل وفي حال استخدام العميل لأي من هذه الخدمات يعتبر ذلك موافقة منه علي كافة الشروط والأحكام المنظمة لتلك الخدمات والمعلنة على القنوات الخاصة بها أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.
  • (للمصريين فقط) يمكن للعميل استخدام رقم هاتفه المحمول المسجل في طلب الاشتراك في الخدمة البنكية لاستخدام خدمة تربو كاش  لتحويل الأموال. بشرط ان يكون رقم الهاتف المحمول مسجل بإحدى شركات المحمول العاملة بجمهورية مصر العربية وبشرط وجود الرقم القومي. 
     

الأمن:

  • يجب علي العميل الاطلاع والالتزام بالنصائح والتعليمات الأمنية المعلنة على القنوات الإلكترونية أو على الموقع الرسمي للبنك.
  • يعمل البنك على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية سرية كافة البيانات والمعلومات التي قد تسلم إليه من العملاء اثناء تقديم اي من الخدمات الإلكترونية البنكية، كما يتعهد بالمحافظة على سرية كافة العمليات التي يقوم العميل بإجرائها ولا يعني ذلك ان البنك يضمن سلامة الأجهزة الشخصية للعملاء ضد اي فيروسات او اختراقات حيث ان تلك هي مسئولية العميل. كما ان البنك غير مسؤول عن اي اضرار قد تصيب العميل نتيجة استخدام الخدمات الإلكترونية البنكية. ويتعهد البنك والعميل بعدم الإفصاح عن أي مما تقدم إلا طبقاً للقوانين السارية من الإقليم أو تنفيذا لأية أحكام أو أوامر ملزمة أو طبقاً لشروط وأحكام استخدام الخدمة.
  • يجب علي العميل عدم الافصاح عن كلمة السر أو أي من وسائل تأكيد الشخصية الخاصة بالخدمات الإلكترونية أو الرقم السري الخاص بالبطاقات لأي شخص ولأي سبب كان، بما في ذلك موظفي البنك. وفي حالة حصول اي طرف اخر على أي منهم يعتبر ذلك تصريحاً من العميل لهذا الشخص باستخدام حساباته وما يتبعه من تحمله لكافة المخاطر والمسئوليات والعمليات الناشئة وذلك دون ادني مسئولية على البنك. ولا يحق للعميل أن يتقدم بطلب رد لأي خسائر ناتجة عن هذه المعاملات إلا في حالة ثبوت اهمال أو تصرف متعمد من قبل البنك بخصوص هذه العمليات.
  • يتعهد العميل بالالتزام بكافة معايير الأمان بالإضافة لأي تعليمات أخرى صادرة من البنك، ويوافق العميل على الاطلاع ومراجعة هذه المعايير والتعليمات بشكل دوري. ويعتبر العميل مسؤولا عن التأكد من مستوى الأمان الخاص بالأجهزة المستخدمة للدخول على خدمات البنك الإلكترونية.
  • يوافق العميل على تعويض البنك ضد اي خسائر، أو أضرار من اي نوع قد تصيب البنك نتيجة إخلال العميل بالالتزام بأي بند من بنود هذا الطلب.

 

تسجيل الخدمات:

  • لتفاصيل الاشتراك في الخدمات الإلكترونية البنكية لأول مرة أو وقف الخدمة أو إعادة تشغيلها برجاء الرجوع للموقع الرسمي للبنك أو التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء.

 

الرسوم و المصاريف:

  • لا توجد رسوم للدخول على حسابك عبر أي من الخدمات الإلكترونية البنكية وقد يتم تطبيق رسوم اخري لبعض خدمات الحساب كما هو موضح في الوثائق الخاصة بهذه الخدمات بشكل منفصل، على أن يتم إخطار العميل في حالة تطبيق أي من الرسوم بالوسيلة التي يراها البنك مناسبة.

 

حقوق و التزامات العميل:

  • يقتصر الحق في استخدام الخدمات الإلكترونية البنكية أو الانتفاع بها على العميل وحده دون غيره، ويلتزم العميل في جميع الأوقات بعدم السماح أو تمكين أي شخص أخر من استخدامها أو الانتفاع بها. 
  • يعتبر أي تعامل على الحسابات الخاصة بالعميل باستخدام وسيلة التوثيق المعتمدة تعليمات صادرة من العميل وتعتبر حجة في الإثبات، ولا يحق بأي حال من الأحوال الاعتراض عليها أو الدفع بعدم صلاحيتها وتعتبر بمثابة تعليمات موقعة بتوقيع العميل المعتمد.
  • في حالة وجود استفسارات أو شكاوى يجب على العميل الاتصال بمركز خدمة العملاء على أرقام البنك المعلنة. ويلتزم البنك بالرد على العميل في وقت مناسب من خلال الوسيلة التي يراها البنك مناسبة.
  • يلتزم العميل بإخطار البنك مباشرة بأي تعليمات قد تصدر من أي شخص غير مسموح له أو مشتبه فيه بالدخول على الحسابات الخاصة بالعميل.
  • يقر العميل بموافقته على أن يقوم البنك بتقديم أو الإفصاح عن كل أو بعض المعلومات الخاصة بحسابه/حساباته لدى البنك إلى أي من فروعه و/أو وكلائه و/أو أي من الجهات التي تقدم له الخدمة الفنية أو المصرفية أو لأي من المنشآت التي يتعاقد معها البنك لتقديم بعض الخدمات المتعلقة بتنفيذ اي من الخدمات الإلكترونية البنكية والمصرح لها من البنك وفقا لما يراه البنك مناسبا ولازما في هذا الشأن.

 

حقوق والتزامات البنك:

  • يحق للبنك وفقا لمطلق تقديره وحماية منه لمصلحة العميل ان يقوم بوقف أو سحب أو الحد من استخدام العميل للخدمة أو أي جزء منها، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة إخطار العميل باتخاذ أي من هذه الاجراءات المذكورة بعالية من خلال الوسيلة التي يراها البنك مناسبة.
  • تنحصر التزامات البنك في تنفيذ التعليمات الصادرة من العميل بعد قبولها من البنك، ولا يكون البنك مسؤولا في حال عدم صحة البيانات المقدمة من العميل. ولا يلتزم البنك بتقديم أي تعويض نتيجة لعدم صحة البيانات. ولا يحق للعميل إلغاء أو تعديل أي معاملة بعد تاريخ الاستحقاق الخاص بها.
  • لا يعتبر البنك مسؤولا عن أي تأخير في تنفيذ المعاملات نتيجة ظروف خارجة عن إرادته، على سبيل المثال لا الحصر، انقطاع التيار الكهربائي، أخطاء ناتجه عن أعطال في أنظمة الحاسب الآلي أو شبكات الاتصالات، أو تعطل/تأخر المعاملات من قبل شبكات المدفوعات الإلكترونية او البنوك المراسلة او المستقبلة.
  • يحق للبنك في أي وقت الامتناع عن تنفيذ أي من أو جميع التعليمات الصادرة عن العميل دون إبداء أسباب عند اقتضاء الحاجة، على أن يقوم البنك بإبلاغ العميل.
  • يحق للبنك في أي وقت إيقاف أي من الخدمات الإلكترونية البنكية بشكل مؤقت أو نهائي لأي فترة زمنية، دون إبداء أسباب ودون إخطار العميل.
  • يحق للبنك تعديل أي من الشروط والاحكام المنظمة للخدمات البنكية الإلكترونية في أي وقت ودون حاجة لإخطار العميل مسبقاً، ويقوم البنك لاحقا بإخطار العميل بهذه التعديلات بأي طريقة يراها مناسبة وتعتبر التعديلات الجديدة ملزمة وسارية، وفي حالة عدم قبول العميل لأي من هذه التعديلات أو التغييرات يتعين عليه في موعد غايته ثلاثين يوماً من تاريخ علمه بهذا التعديل أو التغيير أن يخطر البنك برغبته في إنهاء التعاقد وأن يتوقف فوراً عن إجراء أي عمليات.
  • يحق للبنك تغيير أي من حدود المعاملات على الخدمات الإلكترونية حسبما يراه البنك مناسباً ويلتزم بإخطار العميل بالوسيلة التي يراها مناسبة.
  • يحق للبنك أن يعهد إلى أي طرف آخر بتنفيذ بعض من تعهداته) وليس كلها (التي التزم بها وفق شروط وأحكام استخدام الخدمات الإلكترونية البنكية وفي هذه الحالة فإن البنك سيظل مسؤولًا في مواجهة العميل عن المحافظة على سرية كافة بيانات العميل وكافة حساباته كما أنه سيكون مسؤولًا في مواجهته عن أية أخطاء أو إهمال أو تقصير قد يقترفه ذلك الطرف الآخر.
  • يحق للبنك أو أي طرف آخر قد يعهد له بتنفيذ أي من التزاماته المفروضة عليه بموجب شروط وأحكام استخدام الخدمة أن يقوم بتسجيل وحفظ المكالمات الهاتفية التي تم استقبالها على أرقام الهاتف المخصصة لخدمة العملاء.

 

إتاحة الخدمة:

  • الخدمة متوافرة طوال ايام الاسبوع وفي حالة الصيانة او انقطاع الخدمة سوف يتم ابلاغ العميل عبر الوسيلة المناسبة.
  • في حالة عدم استخدام العميل لخدمة الانترنت البنكي أو اي من الخدمات الإلكترونية الأخرى لمدة تزيد عن عام يحق للبنك ان يقوم بإيقاف الخدمة دون إخطار مسبق للعميل.

 

الشروط والأحكام لاستخدام خدمة المحفظة الذكية 

آلية تقديم الخدمة

  • فور توقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة وشريطة استيفائه باقي الشروط الأخرى، واستكمال إجراءات فتح حساب الهاتف المحمول وبعد التحقق من هويته من قبل البنك، سوف يقوم البنك بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى العميل تؤكد له بموجبها إتمام فتح حساب الهاتف المحمول وإخطاره برقم التفعيل الخاص به الذي يمَكن العميل من الدخول بواسطته ومن خلاله على حساب الهاتف المحمول لإنشاء رقم سري مكون من ستة أرقام M-PIN للتعامل على حساب الهاتف المحمول، ويحتفظ به لنفسه وعلى مسئوليته الشخصية وعلى أن يقوم بتغييره في حالة معرفة أحد غيره له.
  • يجب أن يرتبط حساب الهاتف المحمول بخط هاتف محمول لأي من شبكات الهاتف المحمول العاملة بالإقليم، وأن يكون هذا الخط في حيازة العميل الفعلية. يتم ربط كل رقم خط هاتف محمول بحساب هاتف محمول واحد فقط.
  • يحق للعميل أن يتعامل على رصيده الإلكتروني من خلال إيداع أو سحب مبالغ سواء عن طريق مقدمي الخدمة و/أو ماكينات الصراف الآلي لدى البنك التجاري الدولي، بمجرد توافر الخدمة أو تحويل مبالغ مالية من رصيده الإلكتروني لعملاء و/أو مقدمي الخدمة الآخرين بحيث يجوز لأي من هؤلاء سحبها أو إضافتها إلى رصيده الإلكتروني.
  • يحق للعميل – في أي وقت – إغلاق حساب الهاتف المحمول واسترداد النقدية التي تقابل رصيده الإلكتروني وذلك عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء الموجود بتطبيق الهاتف المحمول وطلب إلغاء الحساب، ويلتزم البنك بإغلاق حساب الهاتف المحمول )بعد استلام العميل النقدية( وذلك خلال ٧٢ ساعة من طلب إلغاء الخدمة.

 

استخدام الخدمة

  • يتعين على العميل أن يظهر وأن يقدم لمقدمي الخدمة إثباتاً مقبولًا لشخصيته عند إجرائه عمليات السحب أو الإيداع.
  • لا يحق لأي عميل أن يودع أية مبالغ في حسابات هاتف محمول تكون بأسماء عملاء غيره.
  • يتاح لعملاء البنك من حاملي بطاقات الدفع الإلكتروني المختلفة المصدرة من البنك التجاري الدولي( الائتمانية – بطاقات الخصم – المدفوعة مقدماً ) فقط تغذية حساب الهاتف المحمول من خلال رصيد هذه البطاقات باستخدام التطبيق المحمل على هواتفهم المحمولة.
  • في حال إيقاف العميل لخط الهاتف المحمول المرتبط بحسابة سوف يفقد شرطاً أساسياً باعتباره مستخدمًا للخدمة وبالتالي فإنه سيفقد تلقائيا حقه في الانتفاع بالخدمة من خلال الهاتف المحمول الذي تم إيقافه.
  • يقر العميل بمسئوليته عن جميع المعاملات وكافة العمليات التي تتم على حساب الهاتف المحمول طالما أن هذه التعليمات وتلك العمليات قد تمت من خلال رقم خط الهاتف المحمول المرتبط بحساب الهاتف المحمول وباستخدام رقمه السري، وسوف تكون دفاتر البنك وسجلاته حجة على العميل وعلى الكافة.
  • لن يكون البنك مسؤولًا عن رفض أي مؤسسة قبول الرصيد الإلكتروني كوسيلة سداد كما أنه لن يكون مسؤولًا عن البضائع أو الخدمات التي سوف يحصل عليها العميل في مقابل ذلك الرصيد، وأي شكوى من العميل في هذا الصدد يجب عليه حلها مع تلك المؤسسة مباشرة، وسوف يقتصر دور البنك في هذا الخصوص على إضافة أي مبلغ قد يسترده العميل إلى حساب الهاتف المحمول وذلك بعد حصول البنك على سند إضافة صادر بشكل صحيح من تلك المؤسسة.
  • في حالة فقد هاتف العميل أو سرقته، وقام آخرون بإجراء أي تعاملات على حسابه من خلال هذا الهاتف، يكون العميل مسؤولا مسئولية كاملة تجاه البنك عن كافة النتائج المترتبة على ذلك الاستخدام وعلى العميل أن يسارع فوراً بإيقاف العمل بالخدمة على الفور ويتم ذلك عن طريق أرقام خدمة العملاء.
  • جميع العمليات الخاصة بخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول متاحة داخل جمهورية مصر العربية فقط وبالعملة المحلية فقط.
  • يقر العميل بأنه المنتفع الحقيقي والوحيد من خط الهاتف المحمول المربوط بالخدمة والمسجل رقمه بهذا الطلب، وأيضاً بحيازته الفعلية لخط الهاتف المحمول.

 

الرسوم والمصاريف

  • يتعهد العميل بسداد رسوم التسجيل في الخدمة، بما فيها رسوم فتح حساب المحفظة الذكية ، والرسوم السنوية، ورسوم السحب والإيداع والتحويل وأية رسوم لخدمات إضافية أخرى تتحها الخدمة والذي سوف يحددها البنك ضمن تعريفات أسعار الخدمات البنكية التي يعلن ويفصح عنها البنك بأية وسيلة من وسائل الإعلان المتبعة بالبنك من وقت لآخر.
  • يحتفظ البنك بحقه في تعديل أية رسوم من وقت لآخر وفقا لتقديره المطلق ويعتبر الإعلان عن الرسوم بالوسائل التي يرى أنها مناسبة إشعاراً نافذاً للعميل ويمثل استخدام الخدمة بعد تاريخ سريان أي تعديل لهذه الرسوم قبولا من العميل لذلك التعديل دون أية تحفظات عليه.

 

القوانين المنظمة:

  • يخضع استخدام الخدمات الإلكترونية بما فيها الخدمات البنكية المقدمة عبر شبكة الانترنت للقوانين المصرية المطبقة في هذا الشأن وما يصدر من تعديلات لاحقة.
  • أي نزاع ينشأ بخصوص هذه الشروط والاحكام يتم الفصل فيها عن طريق محاكم جمهورية مصر العربية كل حسب اختصاصه.
  • تحرر هذا الطلب باللغتين العربية والانجليزية وفي حالة الاختلاف بين النصين يعتد بنص اللغة العربية.   

خدمة المعاملات المصرفية الإلكترونية المتميزة (الرقم السري المتغير) 

تعريفات:

  • البنك: البنك التجاري الدولي-مصر
  • الخدمات المصرفية الإلكترونية: تضم جميع المعاملات والخدمات المصرفية المنفذة من خلال إحدى القنوات المصرفية الإلكترونية، بما في ذلك الخدمات المصرفية على الإنترنت أو الأجهزة الإلكترونية المحمولة أو أي قنوات الإلكترونية مستقبلية يقدم البنك خدماته من خلالها.
  • هوية المستخدم: اسم المستخدم لتعريف وتمييز المستخدم في أثناء استخدامه للخدمات المصرفية الإلكترونية
  • كلمة السر: هي كود أو كلمة المرور التي يجب على العميل إدخالها في أثناء تسجيل الدخول على الخدمة المصرفية الإلكترونية للـتأكد من الهوية
  • الرقم السري المتغير: رقم خاص وفريد ومتغير مع كل عملية دخول على الخدمات المصرفية الإلكترونية حيث يستخدم ككلمة سر إضافية للمزيد من التأمين لإتاحة خدمات مصرفية إضافية لا تتاح من خلال عملية الدخول العادية باسم المستخدم وكلمة السر. هذا ومن الممكن إرسال الرقم السري المتغير عبر وسائل مختلفة مثل رسائل المحمول النصية، أو جهاز خارجي منفصل، أو من خلال برنامج خاص يتم تحميله على الحاسوب على نفقة العميل
  • المعلومات: أية بيانات خاصة بالحسابات أو المعاملات المصرفية أو المعلومات الخاصة بالحساب الشخصي على الخدمة المصرفية الإلكترونية.

 

 

الشروط والأحكام:
  • بموجب توقيع هذا النموذج، يعتبر العميل مشتركا في خدمة المعاملات المصرفية الإلكترونية المتميزة. وتعمل الخدمة على تقديم مستوى أعلى من الأمان لبعض العمليات المصرفية عن طريق إعادة تأكيد شخصية العميل باستخدام الرقم السري المتغير.
  • لا يعتبر الرقم السري المتغير بديلا عن كلمة السر الخاصة بالخدمات المصرفية الإلكترونية.
  •  يتيح الرقم السري المتغير إجراء عمليات مصرفية إضافية عن الخدمات المصرفية الإلكترونية الأساسية مثل:
    • التحويل إلي عميل آخر داخل البنك
    • التحويل خارج البنك (داخل أو خارج مصر)
    • تعديل بعض البيانات الشخصية.
  •  يحق للبنك، في أي وقت ودون سابق إنذار، تغيير الخدمات والعمليات المصرفية المتاحة بالإضافة أو الحذف، أو تغيير الحد الأقصى المسموح لأي من المعاملات، أو تغيير مواعيد إتاحة الخدمة، وكذا تفعيل أو إيقاف أي عملية مصرفية.
  •  يعمل البنك على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية وسرية معلومات العملاء. ولا يعني ذلك أن البنك يضمن سلامة الأجهزة الشخصية للعملاء ضد أي فيروسات أو اختراقات حيث إن ذلك هو مسئولية العميل كما لا يضمن البنك التجاري الدولي - مصر أية أضرار قد تصيب العميل نتيجة استخدام هذه الخدمة.
  •  لا يصح بأي حال من الأحوال أن يفصح العميل عن كلمة السر أو الرقم السري المتغير لأي شخص آخر بما في ذلك العاملين بالبنك. ويعتبر العميل مسئولا مسئولية كاملة عن أي أضرار أو خسائر نتيجة الإفصاح عن هذه البيانات. ولا تقع أي مسئولية على البنك نتيجة لذلك.
  •  يعتبر العميل مسئولا مسئولية كاملة عن العمليات المصرفية المنفذة من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية، ولا يحق للعميل بأي حال من الأحوال الاعتراض على أي عملية مصرفية تم تنفيذها من خلال إحدى قنوات الخدمات المصرفية الإلكترونية.
  •  لإلغاء الاشتراك في المعاملات المصرفية الإلكترونية المتميزة باستخدام الرقم السري المتغير، الرجاء الاتصال بمركز خدمة العملاء 19666.
  •  يخضع استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية إلى الشروط والأحكام الموقع عليها في نموذج فتح الحساب الخاص بالبنك
  •  يخضع استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية للقانون المصري.