استمرارية الأعمال

توافقا مع رؤية البنك التجاري الدولي ان يكون المؤسسة المصرفية الرائدة والاكثر ثقة في السوق المصري تحت شعار "بنك نثق فيه"، ومن منطلق الالتزام بتقديم الخدمات المصرفية بشكل متواصل لكافة عملائه بالإضافة إلى حماية استثماراتهم ومدخراتهم. فقد أدركنا مسئوليتنا تجاه استمرار تنفيذ العمليات المصرفية خلال الاحداث الغير متوقعة مع الالتزام بحماية الموظفين والممتلكات الخاصة بالبنك في كافة الأوقات عن طريق تطبيق أحدث الممارسات الخاصة باستمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية. فنحن على دراية تامه ان مثل هذه الاحداث واردة الحدوث دون سابق انذار – بداية من أصغر المواقف التي قد تؤثر على سير العمل وحتى الانقطاع التام للخدمات الاساسية، ونظرا لعلمنا بمدى اعتماد عملائنا على الخدمات التي يقدمها البنك كان من اهم التحديات التي واجهناها هو الحفاظ على مستوى جودة الخدمات التي نقدمها مع ضمان استمرار الوظائف الحيوية بالبنك بأقل تأثير ممكن على العملاء. وعلى الرغم من ذلك فقد نجح البنك التجاري الدولي في إدارة كافة الظروف الاستثنائية التي تعرضت لها البلاد خلال السنوات القليلة الماضية بفاعلية من خلال خطط استمرارية الاعمال المعدة لمواجهة مختلف الاحداث الغير متوقعة التي قد تواجه البنك.
كان البنك التجاري الدولي هو البنك الاول في مصر الذي يطبق معايير استمرارية الاعمال منذ عام 2010 وقد حصل البنك على شهادة ISO 22301  الخاص بمجال استمرارية الاعمال التي تشمل كافة خدمات وعمليات البنك.
 بدأ البنك التجاري الدولي في وضع خطط استمرارية اعمال متكاملة مصممه خصيصا لتجنب المخاطر وتقليل الاثار السلبية التي قد تنتج عن كوارث طبيعية او بشرية. تضمنت الخطط الخاصة بالبنك القواعد والارشادات الخاصة بالمحافظة على سلامة الموظفين والعملاء داخل مقار البنك، بالإضافة إلى تنظيم إجراءات استمرار العمليات المصرفية والخدمات لضمان استمرار تقديم اعلى مستويات الخدمة للعملاء.
 ولضمان فاعليتها وامكانية الاعتماد عليها، يتم مراجعة واختبار جميع خطط استمرارية الاعمال بالبنك بصورة دورية، للتأكد من توافقها مع التغيرات التقنية والتنظيمية او التغير في طبيعة او مكان الاعمال. وتعامل جميع الخطط الخاصة باستمرارية الاعمال بالبنك بسرية تامة بحيث لا يتم تداولها على المستوى العام.
نحن نؤمن انه من الضروري ان يظل عملائنا واثقين من التزامنا التام وقدرتنا على تقديم خدماتنا بشكل مستمر خلال الاحداث الغير متوقعة، ولذلك فنحن ملتزمون بتحقيق التواصل المستمر وتقديم الدعم اللازم لعملائنا في اي وقت.​
يمكنكم الاتصال بنا في اي وقت من خلال الرقم الساخن 19666