CIB 2020 Carbon Disclosure Project (CDP) Communication [Inner Banner 1600x400px]-ar.jpg
 
 

​CIB يكشف عن الأثر البيئي لعملياته بكل شفافية

في إطار التزام CIB المتواصل نحو الشفافية والإفصاح فيما يتعلق بالممارسات البيئية، أصبحنا أول بنك في مصر يقوم بالكشف عن الأثر البيئي لعملياته من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون (CDP)، وهي منظمة عالمية لا تهدف للربح تدير منصة رائدة للإفصاح البيئي حول العالم. ويقوم CIB بالإفصاح من خلال (CDP) منذ عام 2018، وخلال عام 2020، نجح البنك في استكمال الاستبيانات المتعلقة بتغير المناخ والأمن المائي.

ويعد البنك من بين 9,600 مؤسسة من جميع أنحاء العالم ملتزمة بالشفافية فيما يتعلق بأثر عملياتها على البيئة، وهو ما يساعدنا على إدارة المخاطر البيئية وتحديد الفرص المتاحة ومتابعة ورصد ما تم إنجازه في هذا الصدد، إلى جانب إيجاد فرص جديدة عبر تكاتف جميع الجهود بهدف الوصول إلى نتائج ملموسة.

وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، قام CIB بتحديد معايير الصناعة المالية الإقليمية وذلك عبر التزامه بالإفصاح عن ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة (ESG) والتي تعكس نزاهته وواجبه تجاه المستثمرين والمساهمين. ويعد إدراج CIB من قبل مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون (CDP)، وهو إطار عمل لإعداد التقارير البيئية وفقًا لمعايير صارمة، بمثابة شهادة على حرص البنك المستمر في تبني معايير عالمية لقياس والإبلاغ عن أثره البيئي على المجتمع.