cib equal   Inner Banner Arb.jpg


نجح البنك التجاري الدولي في الحصول على شهادة إتمام ختم المساواة بين الجنسين (EGES)، ليتسلم الشهادة من المجلس القومي للمرأة والبنك الدولي. وقد قام بتسليم الشهادة كلا من د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والسيدة مارينا ويس، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي.


 
وتعزز عملية الحصول على شهادة (EGES) ممارسات المساواة بين الجنسين في مؤسسات وشركات القطاع الخاص وذلك من خلال بناء سلسلة من الممارسات في مجالات التوظيف، التطوير الوظيفي، التوازن بين الأسرة والعمل، وسياسات التحرش الجنسي. كما يسير ختم المساواة بين الجنسين على منهج المساواة بين الجنسين التابع للبنك الدولي، والذي حدد أهم المجالات التي ينبغي التركيز عليها وتحديد الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف ذلك المنهج في كل مجال.


 
جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي سبق أن بادر بالتجربة عام ٢٠١٠، فبعد حصوله على هذه الشهادة أصبح CIB المؤسسة المصرية الوحيدة التي حصلت على الشهادة مرتين (عامي 2010 و2021) كما أنه البنك الوحيد الذي حصل على هذه الشهادة بناءً على نموذج البنك الدولي للمساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد قيام البنك الدولي والمجلس القومي للمرأة بإعادة إطلاق البرنامج بدعم من السفارة البريطانية في مصر. 


 
ويؤكد البنك على أن تمكين المرأة جزء أساسي من التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي، وهو أحد المكونات الاستراتيجية لسياسات وأنشطة البنك. وسوف يواصل البنك التجاري الدولي جهوده في تعزيز مبادرات المساواة بين الجنسين سواء داخل البنك أو بالمناطق المحيطة بعملياته، وذلك باعتباره أحد المؤسسات الرائدة في الممارسات المصرفية.