Arabic.jpg
 

 

الانضمام لاتفاقية Equator Principles سوف يساعد البنك على تبني أفضل ممارسات التمويل المستدام

 

 فهي مجموعة من المعايير الدولية التي ستساهم في توجيه البنك نحو تعزيز ممارسات إدارة المخاطر الاجتماعية والبيئية في سياساتنا الداخلية وتمويل المشروعات

 

 

 

قام CIB على مدار سنوات باتخاذ مجموعة من الخطوات الجادة التي تساهم في تحول قطاع الخدمات المالية والمصرفية نحو مستقبل أكثر استدامة وتطوير نماذج الأعمال لتراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية وتغير المناخ.

 

ومن منطلق التزام CIB بتبني أفضل ممارسات التمويل المستدام بجميع عملياته، انضم البنك لاتفاقية "Equator Principles"، وهي إطار عمل لإدارة المخاطر الذي اعتمدتها المؤسسات المالية لتحديد وتقييم وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية المتعلقة بتمويل المشروعات. وتهدف في المقام الأول إلى توفير الحد الأدنى من العناية الواجبة والمراقبة لدعم اتخاذ القرارات المسؤولة بشأن المخاطر.

 

ومن خلال تبني هذه الاتفاقية، يضع البنك على عاتقه دمج أفضل ممارسات التمويل المستدام في السياسات والإجراءات الداخلية المتعلقة بالبيئة والمجتمع وإجراءات ومعايير تمويل المشاريع، فلن يقوم البنك بتمويل المشروعات أو منح قروض للشركات لتمويل المشروعات التي لا تتوافق مع Equator Principles.

 

يؤكد تبني اتفاقية Equator Principles على التزام البنك بتطبيق نظم إدارة المخاطر التي بدأها منذ عام 2016 وذلك عندما قام بتطوير نظام إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية (ESRM)، وهو نظام لإدارة المخاطر يساعد البنك في تحديد وإدارة والحد من المخاطر البيئية والاجتماعية التي تواجه العملاء المحتملين.

 

كما يعمل هذا النظام على ضمان مراعاة البنك للمخاطر البيئية والاجتماعية المحيطة بفرص التمويل وتعد هذه الخطوة بمثابة تأكيد على التزام البنك بتبني نظم إدارة المخاطر الاجتماعية والبيئية وفقًا لأعلى المعايير العالمية. جدير بالذكر أن 116 مؤسسة مالية من 37 دولة حول العالم قامت بتبني اتفاقية Equator Principles.