الرئيسية>>التنمية المجتمعية>>الاستدامة المؤسسية>>رسالة من رئيس مجلس الإدارة

رسالة من رئيس مجلس الإدارة

 
البنك التجاري الدولي حريص دائما على أن يكون في الصدارة "كأفضل بنك في مصر". فالصدارة والنجاح على المدى الطويل تعتمد دائما على وجود رؤية عصرية شاملة للحاضر والمستقبل ، بمعنى ان ننظر لكل ما هو قائم وقادم عن طريق رؤية تتسم بروح المسئولية والشفافية والمصداقية ، رؤية تجمع بشكل متوازن بين تحقيق الأهداف المالية والربحية للبنك وبين المساهمة الجادة والمؤثرة في تقدم المجتمع من الناحية الاجتماعية والبيئية والارتقاء بمستوى الحياة.

فمنذ مارس من العام الماضي ونحن مستمرون في خطواتنا الثابتة و الفعالة في ترسيخ و تفعيل مبادرة “التنمية المستدامة" في سياستنا وممارستنا المؤسسية وعلى رأسها اهتماماتنا ان يتضمن البعد الاجتماعي والبيئي كجزء لا يتجزأ من نسيج عمل البنك.

كما أننا حريصون على إرساء نظام متكامل لإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية ، نظام يساعد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب المؤثرات البيئية والاجتماعية الضارة من ناحية و رفع كفاءة استخدام الطاقة وترشيد استخدام المياه والتعامل مع النفايات الصلبة من ناحية أخرى.
فتلك المبادرة الاستراتيجية هي ضمان لاستمرارية التقدم والريادة والنجاح و خير نموذج لإعطاء القيمة المضافة والميزة التنافسية للبنك مع الحرص على مستقبل الأجيال القادمة .
في النهاية أود ان يعلم الجميع أننا كلنا شركاء في تلك المبادرة وفى إرساء ثقافة العمل المشترك ومفهوم الاستدامة المؤسسية. وأنا على يقين من مشاركتكم الفعالة  كسفراء مشرفين لأفضل بنك في مصر وأول بنك صديق للبيئة ... وثقتي فيكم دائما بلا حدود.سوف نكون دائما على تواصل... وللحديث بقية ...

هشام عز العرب
رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب