حوكمة التنمية المستدامة

المجلس الاستشاري للاستدامة
يتصرف المجلس الاستشاري للاستدامة -والذي تأسس في 14 مارس 2013- بالنيابة عن مجلس إدارة البنك في جميع المجهودات المتعلقة بمجال الاستدامة، كما يركز المجلس على وضع دوافع طويلة المدى لتحقيق اهداف الاستدامة بالبنك. يصدق المجلس الاستشاري للاستدامة على كافة الأطر و الاستراتيجيات والانتماءات الدولية، والمبادرات والعضويات الخاصة بالاستدامة.

اللجنة التوجيهية للاستدامة
يرأس اللجنة التوجيهية للاستدامة أحد أعضاء مجلس إدارة البنك الموقرين وتتشكل أعضائها من عدد من مديري الإدارات المختلفة بالبنك. تجتمع اللجنة مرة واحدة –على الأقل- كل ربع سنوي من العام أو تعلن عن اجتماعات أخرى عند الضرورة. وتتبلور مسئوليات اللجنة الرئيسية في تحديد الأولويات ومراجعة أعمال التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات الاستدامة بما يتوافق واستراتيجية حوكمة الاستدامة بالبنك.

إدارة التنمية المستدامة
تأسست إدارة التنمية المستدامة في يناير 2013 وتمت الموافقة على اللائحة التنفيذية لها في 1 مارس 2013. وتلعب إدارة التنمية المستدامة دورا محوريا في نشر المفاهيم الرئيسة للاستدامة وتطبيق مبادئها على نطاق كافة الإدارات بالبنك. تتحمل الإدارة مسئولية تنمية ومراقبة و تنسيق جميع المجهودات المبذولة في مجال التنمية المستدامة بما يتضمنه ذلك من استراتيجيات و سياسات و نظم بالإضافة إلى مجهودات التدريب و التقارير و الترويج لمبادئ الاستدامة.

سفراء الاستدامة
في أبريل 2013، كلفت اللجنة التوجيهية للاستدامة 26 عضو -بالإضافة إلى 11 عضو متطوع- بتشكيل فريق "سفراء الاستدامة". يطمح أعضاء الفريق بتمثيل دور أبطال الاستدامة بالبنك و ذلك بتكثيف المجهودات على نشر التوعية بأهمية الحفاظ على مبادئ الاستدامة و تنفيذ مبادرتها وطرح التوصيات للأفكار السريعة الخاصة بالتنمية المستدامة على نطاق كافة قطاعات بالبنك، وذلك بما يتفق مع طبيعة الوظائف بكل قطاع.