الرئيسية>>الأخبار>>البنك التجاري الدولي-مصر يدعم حملة البنك المركزي حول الدفع عبر الهاتف المحمول ويعزز خدمات "المحفظة الذكية"

البنك التجاري الدولي-مصر يدعم حملة البنك المركزي حول الدفع عبر الهاتف المحمول ويعزز خدمات "المحفظة الذكية"

AR/16/7/2017/0/0

في إطار دعمه للخطط القومية للتحول إلى مجتمع غير نقدي، يشارك البنك التجاري الدولي-مصر في دعم الحملة الإعلامية التي أطلقها البنك المركزي المصري من أجل تعزيز الدفع الإلكتروني ودعم الشمول المالي بالمجتمع.

تهدف مبادرة البنك المركزي المصري إلى نشر الوعي حول فوائد ومميزات الدفع عبر الهاتف المحمول وكذلك الخدمات التي توفرها المحافظ الإلكترونية. وفي هذا الصدد، يقوم البنك التجاري الدولي-مصر بتقديم باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية الإلكترونية التي توفر للعملاء حلولاً آمنة وعصرية ومتاحة في أي وقت، تمكّنهم من تلبية احتياجاتهم عبر عدة قنوات إلكترونية، ومن ضمنها المحفظة الذكية CIB Smart Wallet، والتي أُطلقت في يناير 2016 لتقدم تحولاً جذرياً في وسائل الدفع التقليدية من خلال تطبيق عبر الهاتف المحمول والذي يمكن العملاء من اجراء مدفوعاتهم اليومية بكل يسر وأمان عبر الهاتف المحمول.
توفر المحفظة الذكية من CIB لعملائها سهولة القيام بإجراء وتنفيذ العديد من المعاملات المصرفية أثناء تنقلهم في الروتين اليومي. من خلال خطوات بسيطة، يستطيع العملاء إيداع الأموال/شحن المحفظة مباشرة من حساباتهم البنكية وذلك من خلال ربط المحفظة ببطاقة الخصم المباشر أو الائتمان أو الدفع المسبق واستخدام هذا الرصيد من الأموال غير النقدية في القيام بالمدفوعات المختلفة، مثل دفع الفواتير والتذاكر وشحن رصيد الهاتف المحمول. وإلى جانب خاصية دفع الفواتير من مصدر موحد، توفر المحفظة أيضاً واحدة من أهم الخصائص وهي تحويل الأموال ما بين الأفراد مباشرة من خلال محافظهم الإلكترونية. كما يستطيع العميل أيضاً سحب الأموال من المحفظة عبر أي ماكينة صراف آلي تابعة للبنك أو من خلال أي وكيل للمحفظة الذكية. هذا بالإضافة إلى سهولة القيام بدفع المشتريات من أي تاجر لديه شعار ماستركارد وموبايل مصر وكذلك التسوق عبر الانترنت بكل أمان، حيث يستطيع مستخدم المحفظة من إصدار بطاقة الإنترنت الافتراضية بأي مبلغ يحدده لاستخدامها لشراء منتجات عبر الانترنت أو التسوق عبر إعلانات موقع فيسبوك على سبيل المثال، فتلك البطاقة هي الرفيق المثالي إذا لم يكن لدى العميل بطاقة ائتمان.
وفي إطار الحملة، يقدم البنك التجاري الدولي-مصر خصم 50% في رسوم المحفظة الذكية لمدة 6 أشهر وتوفير الاشتراك بالمجان من خلال فروع البنك أو وكلاء المحفظة. كما يسعد البنك الإعلان عن زيادة حدود المحفظة لتصل إلى 6,000 جنيهاً مصرياً يومياً وحتى 10,000 جنيهاً مصرياً.
والتزاماً بتقديم تجربة بنكية متميزة ومبتكرة لعملائه، يستمر البنك التجاري الدولي-مصر في ريادة الخدمات المصرفية الرقمية، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بشكل عام، وذلك من خلال الاستثمار المكثف والمستمر لتطوير المنصات الرقمية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، واعتماد أحدث التقنيات وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات في فئتها. ومع تزايد استخدام الهواتف المحمولة التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من النمط اليومي للحياة، يقوم البنك بتصميم وتقديم خدمات مصرفية عبر الهاتف المحمول طبقا لأهداف واستراتيجيات البنك. وفي هذا الصدد، يقدم البنك باقة متنوعة من خدماته المصرفية الرقمية، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، خدمة الانترنت البنكية، وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وشبكة واسعة من ماكينات الصراف الآلي الموزعة في جميع أنحاء البلاد... الخ. تلك الخدمات لا تمكّن العملاء من أداء معاملاتهم اليومية ومدفوعاتهم بسهولة فحسب، ولكنها تدعم أيضاً الشمول المالي في المجتمع من خلال تلبية احتياجات العملاء المختلفة، بما في ذلك المواطنين الغير متعاملين مع المؤسسات البنكية.