الرئيسية>>الأخبار>>البنك التجاري الدولي يحصل على جائزة أفضل بنك في ممارسات المسؤولية المؤسسية في الشرق الأوسط من يوروموني

البنك التجاري الدولي يحصل على جائزة أفضل بنك في ممارسات المسؤولية المؤسسية في الشرق الأوسط من يوروموني

AR/28/8/2019/0/0

يسرنا أن نعلن عن حصول البنك التجاري الدولي مصر على جائزة أفضل بنك في ممارسات المسئولية المؤسسية في الشرق الأوسط من مؤسسة يوروموني. ويرجع هذا التكريم إلى تركيز البنك على الاستثمار في دعم ورعاية مبادرات المسئولية المؤسسية باعتبارها محورًا رئيسيًا بنموذج أعمال المؤسسات الناجحة، فضلًا عن تعزيز الشمول المالي وتوفير الدعم ورفع الوعي بين جميع أفراد المجتمع

وترتبط استراتيجية البنك ارتباطا وثيقًا بالقيم الأساسية التي تخدم جميع الأطراف ذات العلاقة، وهم العملاء والمساهمين والمجتمعات المحلية، بالإضافة إلى موظفي البنك. فقد أظهر التقرير المقدم إلى مؤسسة يورومني التزامنا بهذه القيم، بالإضافة إلى جهودنا في ترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين وتعزيز الشمول المالي والأثر الإيجابي لعمليات البنك على المجتمع والبيئة المحيطة، وتطوير مهارات فريق العمل، فضلًا عن الالتزام بقواعد السلوك المهني في الأعمال.

وعلى صعيد المساواة بين الجنسين وتعزيز الشمول المالي، نعتز بإدراج البنك التجاري الدولي مصر بمؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2019، ليكون بذلك أول مؤسسة عربية وإفريقية يتم إدراجها بهذا المؤشر من بين 230 مؤسسة. 

إننا حريصون على دمج مبادئ المساواة بين الجنسين وتعزيز الشمول المالي في جميع أنشطة وعمليات البنك، ويشمل ذلك تقديم تدريب برامج القيادة المخصصة للسيدات، توفير القروض متناهية الصغر لتمكين سيدات الأعمال، والتأكيد علي تجهيز فروعنا لاستقبال وخدمة العملاء ذوي الاحتياجات الخاصة، تركيب ماكينات الصراف الآلي الناطقة وتدريب الموظفين وممثلي خدمة العملاء على تقديم أفضل خدمة لهم.

ورغم التوسعات الكبيرة التي قمنا بها، يعتز البنك التجاري الدولي مصر بالجهود التي يبذلها منذ عام 2014 والتي تهدف إلى تقليص بصمته الكربونية عبر الالتزام بأعلى معايير الاستدامة البيئية وتوظيف موارده في ترشيد استهلاك الطاقة والمياه مع خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وإدارة المخلفات.

وبالحديث عن المسئولية المؤسسية للبنك، وبالتحديد مؤسسة البنك التجاري الدولي وجهودها لخدمة الأطفال الأكثر احتياجًا في مصر، وذلك بمساعدة موظفي البنك الذين يتطوعون بانتظام لصالح المرضى من جميع الشرائح.  ومن المبادرات الاخرى، على سبيل المثال لا الحصر دعم الجمعية المصرية لمتحدي الإعاقة والتوحد، التعاون المشترك مع وزارة التضامن الاجتماعي وحاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية "AUC Venture Lab Fintech Accelerator".

وفي الختام، نؤكد ان النزاهة هي الركيزة الأساسية لثقافة CIB، حيث نتبنى أفضل الممارسات والأطر وسياسات الإبلاغ عن المخالفات للتأكيد على سمعة البنك باعتباره المؤسسة الرائدة على جميع المستويات.