الرئيسية>>الأخبار>>تغيرات في تشكيل مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

تغيرات في تشكيل مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

AR/9/10/2019/10/0

القاهرة، في 8 أكتوبر 2019

يَسُر البنك التجاري الدولي (مصر) أن يُعلن عن انضمام السيد باريش داتاترايا سوكثانكار، والسيد راجيف كريشان لال كاكار إلى مجلس الإدارة كأعضاء غير تنفيذين مُستقلين، وذلك اعتبارًا من تاريخ اليوم. ويحظى سيادتهما بباعٍ طويلٍ حافلٍ بالإنجازات والنجاحات وخبرة عميقة في قطاع الخدمات المصرفية.

يتمتع السيد باريش سوكثانكار بخبرة طويلة في قطاع الخدمات المصرفية تتجاوز الثلاثين عامًا، حيث بدأ حياته المهنية مع بنك (Citibank) في الهند عام 1985 قبل أن ينتقل إلى بنك HDFC)) -وهو أحد بنوك القطاع الخاص الرائدة في الهند- عام 1994. وقد تقلد السيد سوكثانكار العديد من المناصب خلال فترة عمله مع بنك (HDFC) والتي امتدت لأكثر من عشرين عامًا قبل أن يشغل منصب نائب العُضو المُنتدب من عام 2014 حتى عام 2018. ويشغل السيد سوكثانكار حاليًا منصب الشريك الرئيسي لشركة Sanaksh Advisors))، وهي شركة تقوم بتقديم الخدمات الاستشارية للعديد من الشركات التي تعمل في مُختلف القطاعات الاقتصادية.

السيد راجيف كاكار رائد أعمال مُخضرم ومصرفي مُتمرس عمل خلال ثلاثة عقود في مجال الخدمات المالية وبصفة خاصة في مجالي التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة. وتمتد خبرته عبر أسواق عالمية مُتعددة مثل الصين والهند ودول وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وقد شَغل السيد كاكار منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك (Citibank) عن تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا من عام 2003 حتى عام 2006، قبل أن يقوم بتأسيس شركة (Dunia Finance)- وهي شركة تمويل غير مصرفية -  حيث شغل منصب العُضو المُنتَدب والرئيس التنفيذي حتى عام 2018. وهو أيضاً أحد مؤسسي شركة (Fullerton Financial Holdings)- وهي شركة عالمية تستثمر في إنشاء مؤسسات مالية في الأسواق الناشئة- وقد شغل بها منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد من عام 2006 إلى عام 2017.

والتزامًا بقرار البنك المركزي المصري وفقًا لتعليمات حوكمة البنوك، يَود البنك أن يُعلن أن كلًا من السيد ياسر هاشم، والدكتور شريف كامل قد تنحيا عن منصبهما كأعضاء مجلس إدارة غير تنفيذيين بعد أن أتما ستة سنوات بمجلس الإدارة. وفي هذا الصدد، يُعرب مجلس إدارة البنك التجاري الدولي وإدارته التنفيذية والعاملين به عن خالص الشُكر والتقدير لسيادتهما لما أولياه من التزام وتفاني، وما قدماه من توجيهاتٍ قَيمه كان لها بالغ الأثر في نجاح البنك على مدار الأعوام الماضية.

وعلى خلفية التغيرات السالف ذكرها، فإن تشكيل مجلس إدارة البنك التجاري الدولي اعتبارًا من اليوم يتكون من تسعة أعضاء - منهم سبعة أعضاء غير تنفيذيين، من بينهم ستة أعضاء مُستقلين – يحققون التوازن المطلوب من المهنية والقدرات والمهارات والخبرات والمعرفة في مختلف المجالات.

وسيقوم مجلس الإدارة بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماعٍ قادمٍ لها بالتعديلات التي طرأت على تشكيل المجلس مُنذ آخر اجتماع مُنعقِد.