الرئيسية>>الأخبار>>تعديل في تشكيل مَجلِس إدارة البنك التِجاري الدولي

تعديل في تشكيل مَجلِس إدارة البنك التِجاري الدولي

AR/22/9/2020/0/0

​القاهرة، في22 سبتمبر 2020


يَسُر البنك التجاري الدولي (مصر) أن يُعلِن عن قبول الأستاذ/ ﭽاي مايكل باسلو لترشيحه للانضمام إلى مجلِس الإدارة كعُضو غير تنفيذي مُستَقِل والذي تم الموافقة عليه من قبل البنك المركزي المِصري. وسيتم اعتماد تعيين الأستاذ/ باسلو من مجلس الإدارة في اجتماعه القادم في ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠.
اضطلع الأستاذ/ باسلو، على مدار حياته المهنية التي تَمتَد لأكثر من ثلاثين عامًا، بالعديد من المهام وتقلد العديد من المناصب القيادية في مُختَلَف المجالات الاقتصادية ولدى العديد من البنوك والمؤسسات المرموقة أثبت خلالها التزامه الفاعل بمبادئ الحوكمة الرشيدة، إلى جانب خبرته الكبيرة في مجال إدارة المخاطِر.
انضم الأستاذ/ باسلو إلى (J.P Morgan) في عام 2003 وترقى في المناصِب ليُصبِح عُضوًا مُنتَدَبًا اعتبارًا من عام 2012. كما أشرف سيادتَه على الكثير من المناطق الجغرافية وتولي العديد من المناصب من بينها رئيس مِنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من عام 2012 حتى عام 2015، ورئيس الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من عام 2015 حتى 2016، قبل أن يَشغَل سيادته مَنصِب الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة المخاطِر وعُضو مَجلِس إدارة مُنتَدَب من عام 2017 حتى عام 2019.
يُشَكِل الأستاذ/ باسلو إضافة قَيّمة لتشكيل مَجلِس الإدارة الحالي والبنك على ثقةٍ تامة أن الخبرات التي يَتَمَتَع بها الأستاذ/ باسلو ستُثري مجلِس الإدارة بما يُحقق المزيج المُتوازِن من المهارات والخبرات التي تدعَم تنفيذ استراتيجية البنك وتطلعاته المُستقبلية.