الرئيسية>>الأخبار>>البنك التجاري الدولي ينضم لعضوية "فريق عمل الاقتصاد الرقمي" (DETF)

البنك التجاري الدولي ينضم لعضوية "فريق عمل الاقتصاد الرقمي" (DETF)

AR/2/7/2019/21/0

أصبح البنك التجاري الدولي هو المؤسسة المصرية الوحيدة التابعة للقطاع الخاص التي يتم اختيارها لعضوية "فريق عمل الاقتصاد الرقمي" (DETF)، وهو شراكة بين الاتحادين الأفريقي والأوروبي بهدف تحقيق التكامل وترسيخ أطر التعاون بين مختلف بلدان القارة الأفريقية.

ويتكون "فريق عمل الاقتصاد الرقمي" من مجموعة متنوعة من الأطراف ذات العلاقة، مثل الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المالية وغيرها لتطوير السياسات والتوصيات اللازمة لإنشاء جهات تنسيقية على المستويات المحلية والإقليمية والقارية لضمان توحيد الجهود بين المبادرات قيد التنفيذ. إننا على يقين بأهمية دعم مختلف بلدان القارة الأفريقية في رحلتها نحو التحول الرقمي، باعتبارها الأسرع نموًا في دعم وتبني خطط التحول الرقمي. ويستهدف البنك من خلال "فريق عمل الاقتصاد الرقمي" إلى المساهمة في تأسيس اقتصاد رقمي يقوم على أربع ركائز رئيسية، وهي توفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بأسعار معقولة للجميع، وضمان حصول جميع المواطنين على المهارات الرقمية الأساسية، وتمكين ريادة الأعمال الرقمية ومواصلة تطوير الاقتصاد الرقمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتعد هذه الخطوة تأكيد على مكانة البنك الرائدة وجهوده في تطوير القطاع المالي ودعم التحول الرقمي. ونحن نتطلع من خلال انضمامنا إلى هذا الكيان إلى القيام بدور فعال نحو تعزيز التكامل بين مختلف الدول، وبالتالي دعم التحول الرقمي في بلدان القارة الأفريقية لضمان توفير حياة أفضل للمواطنين في أنحاء القارة.

لمزيد‭ ‬من‭ ‬المعلومات‭ ‬حول‭ ‬فريق‭ ‬عمل‭ ‬الاقتصاد‭ ‬الوطني‭ (‬DETF‭)‬،‭ ‬يرجى‭ ‬زيارة‭ ‬الرابط‭ ‬التالي‭:

https://ec.europa.eu/digital-single-market/en/news/new-africa-europe-digital-economy-partnership-report-eu-au-digital-economy-task-force